آخر الأخبار
قانون حوثي يجرف رؤوس الأموال ويهجر التجار من صنعاء.. مخطط تركيع القطاع الخاص وتجويع الشعب   •   اللجنة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن تحدد ساحة العروض للاحتجاجات وتحذر من إغلاق الطرق وإحراق الإطارات(بيان)   •   الرئيس العليمي للمبعوث الأممي: السلام لا يتحقق بتقاسم السلطة مع مليشيا الحوثيين بل باستعادة مؤسسات الدولة   •   رئيس الوزراء: الحكومة تتحرك على مسارين لإنقاذ الكهرباء.. ومحطة غازية بقدرة 1000 ميغاواط ضمن الحلول   •   إحباط عملية إرهابية في أبين   •   الخوخة تودع "وحيش".. تشييع مهيب لجثمان قائد الفرقة الأولى بالمقاومة الوطنية   •   علي عشال يستحضر الذكرى الـ11 لاستشهاد شقيقه محمد: "كان وطناً من الطمأنينة ورمزاً للنزاهة والوفاء"   •   نهب موقع أثري تاريخي في إب بتواطؤ حوثي   •   زلزال سياسي يهز مأرب.. أكبر الأحزاب السياسية ترفض دور الكومبارس وتفضح شراكة الإخوان الوهمية   •   شراكة استراتيجية لإنقاذ الاقتصاد.. 4 وزراء يبحثون مع البنك الدولي خطة طوارئ تنموية لـ3 أعوام مقبلة   •  
أخبار محلية

حملة أمنية مشتركة لإزالة أسواق القات بمنطقتي الديس والشرج بالمكلا.

شبوة اليوم- اخبار محلية 04/11/2022 16:58 350 مشاهدة
حملة أمنية مشتركة لإزالة أسواق القات بمنطقتي الديس والشرج بالمكلا.
شبوة اليوم/حضرموت

بتوجيهات المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، وبمساندة القوات العسكرية من المنطقة العسكرية الثانية، شنَّت الأجهزة الأمنية والعسكرية، اليوم الجمعة، حملة أمنية مشتركة لإجتثاث أسواق بيع القات بمنطقتي الديس والشرج بمدينة المكلا . وانطلقت الحملة الأمنية المشتركة من مقر أمن مديرية المكلا على رأسها مدير الأمن والشرطة بمدينة المكلا العقيد صلاح سالم المشجري تجاه سوقي بيع القات بمنطقة الديس، والشارع الخامس بمنطقة الشرج، لمنع إقلاق السكينة العامة، والحرص التام على نظافة وتحسين شوارع مدينة المكلا، والاستجابة لمطالبات المواطنين إزاء ما خلّفته هذه الأسواق وسط الأحياء السكنية، وعند المدخل الشرقي للمدينة، من اختناق مروري، وانتشار المخلفات والأوساخ الناتجة عنه التي باتت تشوّه المنظر العام للمدينة . مدير الأمن والشرطة بمدينة المكلا، العقيد صلاح سالم المشجري، أكّد في تصريح صحفي إن ”الحملة الأمنية تهدف إلى إزالة الأسواق العشوائية المخالفة، ومداهمة الأوكار المشتبه فيها التي هي على صلة بهذه الأسواق لبيع الممنوعات“، مؤكدًا أن الحملة ستستمر لمدة طويلة حتى يتم إنهاء هذه الأسواق العشوائية، وسيتم إتخاذ إجراءات وآليات جديدة للقضاء على هذه الظاهرة، ومنع عودتها مجدداً بالتنسيق مع مالكي الأسواق والضرائب والأشغال العامة وكافة الجهات المعنية . وأوضح العقيد المشجري أن ”الحملة جاءت استجابة لمناشدات المواطنين، والغاية منها ليست إزالة أسواق القات فحسب، بل هدفها الحفاظ على نظافة المدينة، وجعل الجيل القادم بعيداً عن هذه الأسواق بحيث لا يساعدها ولا يراها، ومنع استخدامها لبيع الممنوعات والمخالفات، وسيتم الضرب بيد من حديد لكل من يسعى لعودتها أو مواجهة القوات الأمنية التي خرجت لمكافحتها“ . وعبّر المواطنون أثناء انتشار القوات الأمنية والعسكرية، لفريق التوجيه المعنوي، عن بالغ سعادتهم بمنع أسواق بيع القات التي سببت زحمة شديدة عند مرورهم في هذه الشوارع حسب قولهم، مؤكدين وقوفهم ومساندتهم مع الأجهزة الأمنية حتى تحقق الحملة كافة أهدافها المرجوّة منها.