آخر الأخبار
وزارة الشؤون القانونية توقّع مذكرة تفاهم مع مؤسسة رنين اليمن لدعم الأطر القانونية لحماية المدنيين   •   نائب وزير المالية يطلع على سير العمل بمكتب الوزارة في مأرب   •   الإرياني: استشهاد وإصابة أطفال في الضالع يكشف مجدداً الكارثة الإنسانية التي خلفتها ألغام الحوثيين   •   مساعدات غذائية سعودية تصل إلى 1,403 أسر في عدن   •   قطاع العقلة يعلن وقف نقل النفط الخام إلى محطات كهرباء عدن لهذا السبب   •   مسلحون يتبعون قيادياً إخوانياً يختطفون مواطناً عقب نقاش عبر "واتساب" في تعز   •   "مسام" ينتزع ألف و 779 لغماً حوثياً بالأسبوع الثالث من يونيو الجاري   •   مكتب اشغال المخا يعيد تأهيل طريق قرية الزهاري بعد أضرار السيول   •   ترامب يؤكد إحراز تقدم في المفاوضات مع إيران ويحذر من عدم الالتزام بالاتفاق   •   اسرار | هلع التهميش.. عبدالملك الحوثي يشهر ورقة (الاستنفار الوهمي) لإنقاذ جماعته من مقصلة العزلة والتخلي الإيراني   •  
أخبار محلية

استجابةً لمناشدات الأهالي.. السلطة المحلية والصحة في "المضاربة" تدعمان مركز السدير الصحي لإعادة تفعيل خدماته

عدن الغد- أخبار المحافظات 22/06/2026 22:28 393 مشاهدة
استجابةً لمناشدات الأهالي.. السلطة المحلية والصحة في "المضاربة" تدعمان مركز السدير الصحي لإعادة تفعيل خدماته

في خطوة تهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين وتعزيز الرعاية الصحية في المناطق النائية، قام صباح اليوم الاثنين الدكتور علي أحمد حسن، الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المضاربة ورأس العارة، والدكتور عبدالقوي المنصوب، مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، بزيارة تفقدية إلى مركز السدير الصحي؛ للاطلاع على جاهزيته والوقوف على احتياجاته الضرورية.

دعم عاجل لاستعادة الخدمات

تأتي هذه الزيارة استجابةً للمناشدات العاجلة التي رفعها أهالي منطقة السدير والمناطق المجاورة، حيث وصلت بعثة السلطة المحلية ومكتب الصحة محملة بشحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى عدد من الأسرّة، وذلك في مسعىً لتمكين المركز من استعادة دوره الحيوي في تقديم الخدمات الطبية، بعد أن ظل المرفق الصحي الوحيد الذي يعتمد عليه سكان المنطقة والقرى المحيطة نظراً لبعدهم عن المستشفيات المركزية.

لقاءات ميدانية وتأكيد على المسؤولية

وخلال الزيارة، عقد الأمين العام ومدير مكتب الصحة اجتماعاً موسعاً مع الكادر الطبي العامل في المركز، شددا فيه على ضرورة:

مضاعفة الجهود: لضمان استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين.

العمل بروح المسؤولية: لضمان تحسين جودة الرعاية الصحية في المناطق البعيدة التي تعاني من نقص في الإمكانيات.

التفاني في المهام: لضمان وصول الأدوية والمستلزمات إلى مستحقيها من أبناء المنطقة.

إشادة مجتمعية بالاستجابة السريعة

من جهتهم، ثمن أعيان ووجهاء المنطقة، وعلى رأسهم الشيخ أمين اللسلوس، سرعة تحرك السلطة المحلية ومكتب الصحة، مؤكدين أن هذا الدعم يمثل خطوة محورية في إنهاء معاناة المرضى في المنطقة وتوفير الحد الأدنى من الرعاية الطبية التي كانوا يفتقرون إليها.

رافق الوفد في هذه الزيارة كل من المهندس عبود الدباش، مدير إدارة المياه بالمديرية، والأخ شيخان أحمد عبدالله، مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة بالمديرية، وذلك في إطار العمل التكاملي بين مختلف إدارات المديرية لخدمة المصلحة العامة.