آخر الأخبار
وزارة الشؤون القانونية توقّع مذكرة تفاهم مع مؤسسة رنين اليمن لدعم الأطر القانونية لحماية المدنيين   •   نائب وزير المالية يطلع على سير العمل بمكتب الوزارة في مأرب   •   الإرياني: استشهاد وإصابة أطفال في الضالع يكشف مجدداً الكارثة الإنسانية التي خلفتها ألغام الحوثيين   •   مساعدات غذائية سعودية تصل إلى 1,403 أسر في عدن   •   قطاع العقلة يعلن وقف نقل النفط الخام إلى محطات كهرباء عدن لهذا السبب   •   مسلحون يتبعون قيادياً إخوانياً يختطفون مواطناً عقب نقاش عبر "واتساب" في تعز   •   "مسام" ينتزع ألف و 779 لغماً حوثياً بالأسبوع الثالث من يونيو الجاري   •   مكتب اشغال المخا يعيد تأهيل طريق قرية الزهاري بعد أضرار السيول   •   ترامب يؤكد إحراز تقدم في المفاوضات مع إيران ويحذر من عدم الالتزام بالاتفاق   •   اسرار | هلع التهميش.. عبدالملك الحوثي يشهر ورقة (الاستنفار الوهمي) لإنقاذ جماعته من مقصلة العزلة والتخلي الإيراني   •  
أخبار محلية

إيقاف نقل النفط الخام إلى عدن احتجاجاً على حجب المستحقات

المنتصف نت- المنتصف نت 22/06/2026 22:28 248 مشاهدة
إيقاف نقل النفط الخام إلى عدن احتجاجاً على حجب المستحقات

أعلن قطاع العقلة النفطي في محافظة شبوة عن إيقاف عملية نقل النفط الخام المخصص لتشغيل محطات توليد الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، اعتبارًا من الغد، وذلك احتجاجًا على استمرار وزارة المالية في حجب ومصادرة المستحقات المالية الخاصة بالقطاع.

وأوضح بيان صادر عن القطاع أن هذا الإجراء يأتي نتيجة ما وصفه بـ "تعنت وزارة المالية" وامتناعها عن صرف المستحقات، بالرغم من صدور توجيهات مباشرة من رئاسة الوزراء تقضي بالصرف من الموازنة التشغيلية للقطاع.

وحذر البيان من أن استمرار احتجاز هذه المستحقات والتأخير في تنفيذ التوجيهات الحكومية لا يهدد سير العمليات الإنتاجية فحسب، بل ينذر بتداعيات خطيرة على سلامة المنشآت والمعدات والجوانب التشغيلية، مما سينعكس سلباً على استمرارية تقديم الخدمات، وفي مقدمتها إمدادات الطاقة.

وأشار البيان إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها الكادر الوظيفي اليمني في إدارة وتشغيل القطاع بكل إخلاص ومسؤولية وطنية منذ مغادرة الشركة الأجنبية قبل عام، متحملين أعباءً وتحديات استثنائية للحفاظ على جاهزية المنشأة. وأكد أن تجاهل حقوق القطاع وكوادره يمثل إضرارًا مباشرًا بجهود العاملين وتهميشًا لقطاع حيوي ذي أهمية استراتيجية للبلاد.

واختتم القطاع بيانه بالتأكيد على أن قرار التوقف يمثل رسالة واضحة ودعوة عاجلة للحكومة والجهات المختصة لتحمل مسؤولياتها الوطنية، والتدخل الفوري لمعالجة الوضع الراهن وإنقاذ المنشأة النفطية من التدهور، مشددًا على أن الحفاظ على هذا القطاع الاستراتيجي يمس المصلحة العامة واستقرار الخدمات الأساسية للمواطنين.