أخبار محلية

مناقشة اوضاع مكتب الواجبات الزكوية بشبوة.

عدن الغد- أخبار المحافظات 24/06/2026 15:12 296 مشاهدة
مناقشة اوضاع مكتب الواجبات الزكوية بشبوة.

ناقش محافظ شبوة، الشيخ عوض  ابن الوزير، اليوم، مع مدير عام مكتب الواجبات الزكوية بالمحافظة، حسين السيد، جملةً من القضايا المتعلقة باوضاع المكتب، والتحديات التي تواجه رسالته الشرعية والايرادية، والجهود المبذولة لتنمية موارد الزكاة وتعزيز كفاءة التحصيل في مركز المحافظة وعموم المديريات.

واستعرض اللقاء أبرز مؤشرات الأداء خلال الفترة الماضية،  والحاجة إلى تطوير آليات التحصيل والرقابة، بما يسهم في رفع مستوى الإيرادات الزكوية وتحقيق الاستفادة المثلى منها وفقاً لمقاصدها الشرعية وأهدافها الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد المحافظ ابن الوزير أهمية الارتقاء بمنظومة العمل الزكوي وتعزيز جوانب التنسيق بين إدارة الواجبات الزكوية والسلطات المحلية في المديريات، بما يكفل تحسين الأداء وتذليل المعوقات التي تواجه فرق العمل الميدانية، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود للحفاظ على الموارد العامة وتنمية الإيرادات الزكوية، لافتا بدورها في خدمة المجتمع وتحقيق أهداف التكافل والتنمية في المحافظة.

من جانبه استعرض المدير حسين السيد، مستوى الإنجازات المحققة في الايرادات الزكوية، وخطط الإدارة المستقبلية لتطوير الأداء، والاحتياجات اللازمة لتمكينها من تنفيذ مهامها بكفاءة أكبر، إلى جانب المقترحات الكفيلة بمعالجة التحديات القائمة ورفع معدلات التحصيل في مختلف مديريات المحافظة.