أكد رئيس الوزراء محسن شايع أن تشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات يأتي ضمن برنامج الحكومة للإصلاح الشامل وتوجهاتها الهادفة إلى تعزيز الحوكمة والشفافية وترسيخ مبادئ النزاهة وتطوير مؤسسات الدولة.
وأوضح أن الحكومة تعول على اللجنة الجديدة في إرساء معايير المنافسة العادلة ورفع مستوى الرقابة والالتزام في إدارة المناقصات والمزايدات الحكومية، بما يسهم في ترشيد الإنفاق العام ورفع كفاءة إدارة الموارد وتحسين الأداء المؤسسي.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه الخطوة تمثل مساراً عملياً لحماية المال العام وتعزيز ثقة المواطنين والشركاء بمؤسسات الدولة، متمنياً لرئيس وأعضاء اللجنة النجاح في أداء مهامهم الوطنية وخدمة جهود الإصلاح والتنمية وبناء دولة المؤسسات والقانون.
قال ذلك في تعليق له على قرار تشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات.
غرفة الاخبار/عدن الغد