أكد سفير اليمن لدى اليابان عادل بن علي السنيني أن زيارة الوفد الياباني برئاسة يوئيتشي ناكاشيما، ورئيس مكتب اليمن فى الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة من 21 إلى 24 يونيو 2026 تمثل خطوة هامه نحو تعزيز الشراكة اليمنية اليابانية،ودعم جهود التعافي وإعادة الإعمار والتنمية المستدامة في اليمن.
واشار السفير السنيني إلى أن الزيارة تاتي تعزيزا للعلاقات الثنائية المتقدمة بين البلدين الصديقين وتوكد التزام واهتمام الحكومة اليابانية بدعم اليمن في مختلف المجالات التنموية والإنسانية ودعم جهود التعافي التى انعكست من خلال اللقاءات الهامة التى اجريت مع كبار مسؤولي الدولة والوزرات والمصالح الخدمية إلى جانب الزيارات الميدانية لمشاريع الاستراتيجية أبرزها مشروع ترميم ميناء عدن، وتأهيل مراكز التعليم التقني والتدريب المهني،ومشاريع الطرق إلى جانب القطاعات التعليمية والصحية ودعم البنى التحتية للمصالح والمؤسسات ، وانعقاد ورشة العمل حول الاستفادة من التجربة اليابانية في دعم خطط التعافي وإعادة الإعمار، بما يعزز نقل الخبرات اليابانية في مجالات التخطيط والتنمية وبناء المؤسسات.
وعبر السفير السنيني عن تقدير وتثمين اليمن للحكومة اليابانية الصديقة على تعزيز مستويات الشراكة والالتزام الثابت بدعم اليمن ، موكدا إلى أن هذه الزيارة تعكس متانة العلاقات التاريخية بين اليمن واليابان، والحرص المتبادل على توسيع آفاق التعاون والشراكة في كافه المجالات بما يحقق الاستقرار والنماء والازدهار