أخبار محلية

تنفيذي زنجبار يشيد بجهود محافظ أبين ويبارك التوجهات الخاصة بالتوسع الحضري شرق العاصمة

عدن الغد- أخبار المحافظات 25/06/2026 15:14 317 مشاهدة
تنفيذي زنجبار يشيد بجهود محافظ أبين ويبارك التوجهات الخاصة بالتوسع الحضري شرق العاصمة

ترأس مدير عام مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي، المهندس مختار الشدادي، بمعية الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ غسان شيخ فرج، صباح اليوم الخميس، اجتماع المكتب التنفيذي بالمديرية، لمناقشة عدد من القضايا الخدمية والتنموية والإدارية المرتبطة بأداء المكاتب التنفيذية وخطط العمل المستقبلية.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد مدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي بالجهود التي يبذلها محافظ محافظة أبين الدكتور مختار بن الخضر الرباش في سبيل تنمية وتطوير المحافظة، وتعزيز حضور مؤسسات الدولة وتفعيل دور المرافق العامة، بما يسهم في ترسيخ النظام والقانون وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما ثمّن الاجتماع الاهتمام الذي يوليه المحافظ لعاصمة المحافظة زنجبار، ودعمه المستمر للسلطة المحلية بما يمكنها من أداء مهامها بعيداً عن التداخلات والازدواجية في العمل، ويسهم في تنمية الموارد المحلية وتحصيلها وفق الأطر القانونية، بما يعزز جهود التنمية وتحسين الخدمات الأساسية.

وأكد الاجتماع أهمية إعطاء الأولوية للقطاعات الحيوية المرتبطة مباشرة بحياة المواطنين، وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والصرف الصحي والصحة والتعليم والزراعة، والعمل على تطوير أدائها بما يلبي احتياجات المجتمع المحلي.

وأشاد المكتب التنفيذي بالتوجهات التنموية التي يقودها محافظ المحافظة، وعلى وجه الخصوص مشروع التخطيط للتوسع الحضري وإنشاء مدينة حضرية متكاملة شرق مدينة زنجبار، باعتبارها مدينة المستقبل التي ستسهم في استيعاب النمو السكاني وتحقيق التوسع العمراني المنظم، داعياً المواطنين إلى التوجه نحو البناء والاستثمار في المنطقة الشرقية وفق المخططات الحضرية المعتمدة.

وناقش الاجتماع مراجعة خطة التعافي والبرنامج الاستثماري للمكاتب التنفيذية، بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي، وإعداد خطة المشاريع للعام القادم، إلى جانب تحديد أولويات المشاريع التنموية والخدمية للستة الأشهر المقبلة وفق الإمكانات والإيرادات المتاحة.

كما أشاد الاجتماع بجهود المكاتب الإيرادية، وحثها على مضاعفة الجهود في تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة، مثمناً الأداء المنتظم لمكتب الصناعة والتجارة بزنجبار في تحصيل الإيرادات وتنفيذ مهامه الرقابية.

وفي الجانب الصحي، بارك المكتب التنفيذي جهود مكتب الصحة والسكان بزنجبار في تبني ومتابعة مشروع مركز غسيل الكلى المدعوم من دولة الكويت الشقيقة، وتوفير الأرضية المناسبة لتنفيذه، مناشداً المنظمات الدولية والجهات الداعمة للقطاع الصحي تقديم المزيد من الدعم لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأكد الاجتماع في ختامه أهمية العمل بروح الفريق الواحد وتعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف المكاتب التنفيذية، بما يسهم في تحقيق تطلعات المواطنين وتحسين مستوى الخدمات، كما ناقش عدداً من القضايا المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.