آخر الأخبار
أخبار محلية

اجتماع في عدن يناقش تطوير القطاع السمكي

عدن الغد- أخبار عدن 25/06/2026 18:10 231 مشاهدة
اجتماع في عدن يناقش تطوير القطاع السمكي

ناقش اجتماع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ضم قيادات القطاع السمكي بوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، عدداً من القضايا المتعلقة بتطوير القطاع السمكي، وأبرزها المشاريع التنموية والاستراتيجية، وتعزيز منظومة جمع البيانات والإحصاءات والمعلومات، وتحليل مؤشرات الأداء ومعدلات النمو، بما يسهم في دعم جهود التنمية المستدامة وتحسين كفاءة العمل المؤسسي في القطاع.

كما ناقش الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق السمكي غازي لحمر، رفع كفاءة التخطيط الاستراتيجي، وتطوير آليات جمع وتحليل البيانات والإحصاءات، وإعداد الخطط التنفيذية للمشاريع التنموية والاستثمارية، إضافة إلى متابعة مستوى الإنجاز وتحديد الأولويات المستقبلية للقطاع.

وأكد الاجتماع، على أهمية تحديد أولويات احتياجات القطاع السمكي خلال المرحلة المقبلة، لا سيّما فيما يتعلق بالدعم المؤسسي والفني والمشاريع التنموية، بما يسهم في تعزيز قدرات المؤسسات السمكية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، ورفع كفاءة الأداء والإيرادات، وتوجيه الموارد والإمكانات نحو المجالات ذات الأولوية والأثر المباشر على تنمية القطاع.

كما شدد المشاركون بالاجتماع، على أهمية تعزيز التنسيق بين مختلف الإدارات والجهات المعنية، ومواصلة العمل على تنفيذ الخطة الاستراتيجية للقطاع السمكي بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، ويرفع من كفاءة الأداء والإيرادات، ويعزز الاستفادة من الموارد السمكية لخدمة الاقتصاد الوطني والمجتمعات الساحلية