عربي ودولي

بعد توقيع الاتفاق الإطاري.. بري يحذر اللبنانيين من "الفتنة"

زوايا عربية 27/06/2026 16:10 365 مشاهدة
بعد توقيع الاتفاق الإطاري.. بري يحذر اللبنانيين من "الفتنة"

بعد ساعات من توقيع الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل، حذر رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، اليوم السبت 27 يونيو 2026، اللبنانيين، من الوقوع في الفتنة.

وقال بري في تصريح مقتضب له: "يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة! كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهرا فيُركب ولا ضرعا فيُحلب".

وكان لبنان قد وقّع أمس مع إسرائيل برعاية الولايات المتحدة، اتفاقا إطاريا عقب جولة خامسة من المفاوضات في واشنطن.

وخلال مراسم حفل التوقيع، قال وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو، إن هذا الاتفاق يمهد الطريق "لإطار من أجل سلام دائم وآمن".