أخبار محلية

قيادي بالمقاومة الوطنية يدعو لخطة "سبتمبرية" لاستعادة صنعاء من الداخل

عدن الغد- محليات 27/06/2026 17:10 371 مشاهدة
قيادي بالمقاومة الوطنية يدعو لخطة "سبتمبرية" لاستعادة صنعاء من الداخل

دعا محمد أنعم، رئيس دائرة الإعلام في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، إلى تبني خطة لاستعادة العاصمة صنعاء تستلهم مرتكزاتها من تجربة تنظيم الضباط الأحرار وثورة 26 سبتمبر، معتبراً أن الاعتماد على خياري الحرب التقليدية أو الحوار السياسي وحدهما لا يكفي لإنهاء سيطرة جماعة الحوثي.

وقال أنعم إن استعادة صنعاء يمكن أن تتم عبر وضع الشرعية خطة تنطلق من داخل العاصمة، على غرار الخطة التي اتبعها ثوار سبتمبر في استهداف الإمام البدر في دار البشائر، واصفاً ذلك بأنه "ضرورة لإنقاذ الشعب من إرهاب الحوثي".

وأضاف أن خيار "حرب التحرير" أو "الحوار السياسي" لا ينبغي أن يظل كل ما تمتلكه الشرعية، داعياً إلى تبني خيارات واستراتيجيات جديدة لتحقيق هدف استعادة الدولة وإنهاء سيطرة الحوثيين.

غرفة الأخبار/ عدن الغد