آخر الأخبار
انهيار مصرفي وشيك في صنعاء.. الحوثيون في مأزق عقب أزمة السيولة النقدية   •   محافظ أبين يوقع مع الصندوق الاجتماعي للتنمية اتفاقية لإطلاق برنامج "وسام قائد"   •   أجندة التوسع.. أطماع سعودية خفية في المحافظات الشرقية (إنفوجراف)   •   لحج.. المدير العام الجديد يترأس أول اجتماع للمكاتب التنفيذية والهيئة الإدارية بمديرية طور الباحة   •   صادق الصبّاح يدافع عن مسلسل «ممكن».. ويرد على انتقادات إسناد البطولة للفنان التونسي ظافر العابدين   •   وزير التعليم الفني يؤكد أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير التخصصات الفنية   •   رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً بقيادة وزارة المالية والمصالح الإيرادية التابعة لها   •   عصابات الحوثي تضلّ طريقها: فشل في اختطاف ناشطة بصنعاء ينتهي باحتجاز شقيقها رهينة   •   وزير التعليم الفني يبحث آفاق التعاون مع الأكاديمية العربية في عدن   •   هندسة التفكيك ومحاولات تفريغ القوة.. معركة كسر الإرادة الجنوبية ضد السعودية (إنفوجراف)   •  
أخبار محلية

المحافظ بن الوزير يطّلع على نشاط الاتحاد التعاوني الزراعي ويؤكد دعم تطوير القطاع الزراعي

عدن الغد- أخبار المحافظات 28/06/2026 15:22 287 مشاهدة
المحافظ بن الوزير يطّلع على نشاط الاتحاد التعاوني الزراعي ويؤكد دعم تطوير القطاع الزراعي

أكد محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، حرص السلطة المحلية على دعم القطاع الزراعي باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز الأمن الغذائي، مشددًا على أهمية تفعيل دور الاتحادات والجمعيات والتعاونيات الزراعية في تطوير الإنتاج، وتأهيل المزارعين، وتبني الأساليب الزراعية الحديثة، وبناء منظومة تسويقية فاعلة تعزز جودة المنتجات وقدرتها التنافسية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة شبوة سعيد صالح الباراسي، بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة فهد مبروك سالم، حيث جرى استعراض واقع عمل الاتحاد، الذي يضم (25) تعاونية زراعية تعمل في مجالات الإنتاج الزراعي وتربية النحل، إلى جانب مناقشة رؤيته التطويرية الهادفة إلى تحديث أساليب الإنتاج، ورفع كفاءة المزارعين، وتحسين جودة المنتجات، وتعزيز منظومة التسويق الزراعي.

كما استعرض رئيس الاتحاد أبرز محاور خطته المستقبلية، والتي تشمل تطوير الإرشاد الزراعي، والتوسع في استخدام البذور والشتلات المحسنة، وإدخال التقنيات الحديثة، ودعم الصناعات التحويلية والاستثمار الزراعي، بما يسهم في تعظيم القيمة المضافة للمنتجات المحلية، وخلق فرص عمل، وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الزراعية بالمحافظة.

وأشاد المحافظ بن الوزير بجهود الاتحاد ورؤيته التطويرية، مؤكدًا أن العمل التعاوني يمثل ركيزة مهمة لتنمية الريف وتحسين مستوى دخل المزارعين، ومجددًا التزام السلطة المحلية بدعم القطاع الزراعي وتعزيز الشراكة مع الجهات المختصة، بما يسهم في تنفيذ برامج تنموية مستدامة والارتقاء بالإنتاج الزراعي في محافظة شبوة.

كما وجّه مكتب الزراعة والري بتعزيز التنسيق مع الاتحاد والجمعيات الزراعية، وإعداد برامج ومبادرات مشتركة لتطوير الإنتاج، وتوسيع خدمات الإرشاد والتأهيل، والاستفادة من الفرص الاستثمارية، بما يخدم المزارعين ويواكب توجهات التنمية الزراعية الحديثة.