عقدت اللجنة الأمنية بمديرية لودر، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً لمناقشة الأوضاع الأمنية في المديرية وظاهرة تهريب الأفارقة وتداعياتها على الاستقرار.
وبحضور وكيل محافظة أبين الأستاذ عبدالعزيز الحمزة، ومدير عام المديرية الأستاذ جمال علعلة، ومدير أمن المديرية المقدم عبدالله عمر الدماني، وركن اللواء 115 مشاة العقيد الركن الخضر الطلي، وركن عمليات اللواء 89 مشاة العقيد عبدان البركاني، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.
وكرس الاجتماع لمناقشة تزايد نشاط عصابات التهريب خلال الفترة الأخيرة، وخطورة الظاهرة على الجوانب الأمنية والاجتماعية والإنسانية في المديرية والمحافظة عموماً.
وثمنت اللجنة الأمنية جهود قيادة اللواء الثالث درع الوطن بقيادة العميد أحمد الدماني "أبو قصي" على جهودهم الجبارة واستجابتهم السريعة لأي طارئ في المديرية.
وفي ختام الاجتماع وجهت اللجنة الأمنية الجهات الأمنية والعسكرية برفع خطة أمنية عاجلة متكاملة بالتوصيات والإجراءات العملية للحد من الظاهرة، لرفعها إلى محافظ المحافظة لاعتمادها وتنفيذها.
وأكد الحاضرون التزامهم بتنفيذ توجيهات قيادة السلطة المحلية والعمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على أمن المديرية واستقرارها.