أخبار محلية

تنفيذي رضوم في اجتماعه الدوري يناقش تقرير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية

عدن الغد- أخبار المحافظات 28/06/2026 16:10 232 مشاهدة
تنفيذي رضوم في اجتماعه الدوري يناقش تقرير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية

ناقش المكتب التنفيذي بمديرية رضوم محافظة شبوة في اجتماعه الدوري لشهر يونيو المنعقد اليوم الأحد بديوان السلطة المحلية بالعاصمة رضوم برئاسة مدير عام المديرية الأستاذ رياض محمد مبارك الحسيني.

وفي بداية الإجتماع رحب المدير العام بأعضاء المكتب التنفيذي، شاكراً حضورهم وجهودهم في مهامهم لخدمة المواطن.

وخلال الإجتماع أستعرض مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية الأستاذ هادي البيلق تقرير نشاطات مكتبه للعام الجاري 2026 ومناقشة إنشاء مقبرة لمدينة بير علي الساحلية والعاصمة رضوم ومنطقة جلعة، وكل ذلك يأتي بتنسيق مباشر مع مكتب هيئة الأراضي والمساحة بالمديرية.

وأكد الحاضرون على تعميم يؤكد على ضرورة ضبط وتخفيض مكبرات الصوت في المساجد والجوامع، ومعالجة التشويش الحاصل الذي يترتب عليه عدم تحقيق المقصد الشرعي ورفع الصوت في الأذان والإقامة.

ودعا الإجتماع جميع الخطباء والوعاظ والمرشدين إلى تكريس الجهود لتحقيق التآلف والتراحم بين جميع أبناء المديرية وحثهم على الاجتماع والائتلاف، وعدم التفرق والاختلاف.

الأمر الذي استحسنه ديننا الحنيف بالكتاب والسنة من الاعتصام ونبذ الخلاف الخلافات فكل ذي عقل ومروءة ودين، وحب لدينه وذالك لتعزيز الأواصر المباركة التي تحقق مقاصد الدين والخير ونبذ الخلاف العقيم وتوحد المجتمعات وصلة الأرحام وحق الجوار والنصح والإرشاد.