آخر الأخبار
حولت الكتاب المدرسي الى تجارة رابحة | قيادات الحوثي تجني أرباح خيالية من بيع الكتب المدرسية.. أكثر من 1.3 مليار ريال من المدارس الأهلية بصنعاء   •   العرشي: القبيلة عماد اليمن والاعتداء على أعرافها عواقبه وخيمة   •   علي الذهب: توحيد رواتب الجيش والأمن بالريال اليمني خطوة لاستعادة الدولة   •   مخطط أخونة الدولة.. تغلغل سعودي لتمكين الإصلاح (إنفوجراف)   •   اسرار | بالتفاصيل- عقب اغتيال (عيضة).. سلطات اخوان مأرب تُخفي الصحفي (هزاع) قسرياً وسط تنديد حقوقي واسع   •   سيف الحاضري: إهدار فرص الحسم منذ 2004 يفرض تساؤلات عن المسؤولية الوطنية   •   غرق على شاطئ زنجبار وحادث مروع يودي بحياة آخر في أحور   •   قَبل أن تسهروا.. تعرّفوا إلى تأثير قلّة النّوم!   •   مدير عام طور الباحة الجديد يتعهد بقيادة المديرية نحو مرحلة جديدة من الإصلاح والتنمية   •   اسرار | استنفار في صنعاء: حملة اعتقالات حوثية تطال ضباط مطار صنعاء عقب تسريبات عن (هروب) قيادات | طائرات الأمم المتحدة.. غطاء لتحركات مريبة   •  
أخبار محلية

المكتب التنفيذي لمديرية المواسط يعقد اجتماعه الدوري السادس

عدن الغد- أخبار المحافظات 28/06/2026 22:26 403 مشاهدة
المكتب التنفيذي لمديرية المواسط يعقد اجتماعه الدوري السادس

تعز: عبد الواسع اليوسفي

عقد المكتب التنفيذي بمديرية المواسط صباح اليوم الأحد اجتماعه الدوري السادس بديوان السلطة المحلية وذلك برئاسة مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي العميد الركن عبدالجليل غرسان الحمادي وبحضور أمين عام المجلس المحلي الشيخ عبدالله عبد الرحمن.

واستهل مدير عام المديرية الاجتماع بكلمة ترحيبية وتوجيهية، رحب خلالها بمدراء المكاتب التنفيذية، وحثهم على مضاعفة الجهود لخدمة المواطنين ورفع مستوى الأداء. كما نبه إلى ضرورة تلافي جوانب القصور، منوهاً أنه لن يتم التهاون مع كل من يقصر في أداء مهامه.

من جانبه أكد الأمين العام في كلمته على مدراء فروع المكاتب التنفيذية بضرورة التعامل بجدية مع التعاميم الواردة من المحافظة كل فيما يخصه.

بعد ذلك تم الاستماع إلى تقارير الأداء المقدمة من مدراء المكاتب التنفيذية، والتي تضمنت إنجازات كل مكتب، وأبرز الصعوبات والمعوقات التي واجهت الإدارات خلال الفترة الماضية.

وكان أبرز ما وقف أمامه الاجتماع ضرورة رفع الإيرادات وتعزيز الموارد المحلية بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، واستعراض الإنجازات التي حققتها بعض المكاتب الخدمية والتنموية. كما وقف المكتب أمام استمرار عملية الرقابة على الأسعار والمعوقات التي يواجهها فرع مكتب الصناعة والتجارة أثناء ضبط المخالفين وسبل تفعيل دور الرقابة الميدانية. وأشاد الاجتماع بنجاح العملية الاختبارية للعام الدراسي 2025-2026م، وما بذلته السلطة المحلية ومكتب التربية والكوادر التعليمية من جهود لضمان سيرها بانضباط وشفافية، كما أشاد بجهود فرع مكتب الزراعة وما يبذله من جهود ملموسة وتحسن كبير في القطاع الزراعي.

وبعد مناقشات مستفيضة، خرج الاجتماع بالعديد من القرارات والتوجيهات في مختلف المجالات.واهمها

التأكيد على جميع المكاتب التنفيذية بإلتزام في الدوام ورفع التقاريرالشهرية في موعدها المحدد بتاريخ 25 من كل شهر

-تشديد الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين وتكثيف الحملات الميدانية المشتركة.

-كما أشاد الاجتماع بدور فرع مكتب الصحة في افتتاح وحدة معالجات لحالات الإصابة بداء الكلب والقطط والثعالب وابن آوى وتوفير الأمصال لهذه الإصابات بالإضافة إلى أمصال لدغات العقارب. وشدد الاجتماع على تفعيل تحصيل الإيرادات المحلية وتوريدها أولاً بأول وفق القوانين واللوائح النافذة، ومواصلة دعم القطاع التربوي وتكريم المتميزين من الكوادر التعليمية تقديراً لنجاح العملية الاختبارية، وتعزيز دور مكتب الزراعة وتوفير مستلزمات الإنتاج للمزارعين.

كذلك أقر الاجتماع عدداً من التوصيات المرفوعة لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، تتعلق بدعم مشاريع البنية التحتية ومعالجة أوجه القصور في عدد من القطاعات الخدمية بالمديرية.