بحثت لجنة الغاز بمحافظة شبوة، خلال اجتماع عقدته اليوم برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة، أوضاع تموين مادة الغاز المنزلي ومستوى تغطية احتياجات المواطنين، إلى جانب مناقشة الإجراءات الكفيلة بتعزيز الرقابة على عمليات التوزيع والبيع في مختلف مديريات المحافظة.
وأشادت اللجنة بمستوى التنسيق والتعاون القائم بين قيادة المحافظة والشركة اليمنية للغاز، ودوره في تأمين الاحتياجات الأساسية من مادة الغاز للمواطنين، والحفاظ على استقرار الإمدادات وضمان الالتزام بالأسعار الرسمية المعتمدة.
وأكدت اللجنة أهمية الإسراع في استكمال إجراءات إنشاء مشروع المحطة المركزية للغاز بالمحافظة، لما يمثله المشروع من رافد مهم لتعزيز قدرات التخزين والتوزيع ورفع كفاءة منظومة الإمدادات، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة زيادة حصة المحافظة من الغاز بما يتناسب مع النمو السكاني والطلب المتزايد على المادة.
من جانبه، شدد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة، عبدربه هشلة، على مواصلة أعمال الرقابة والمتابعة الميدانية لحركة توزيع الغاز ومستوى الالتزام بالأسعار الرسمية في محطات البيع بمختلف المديريات، مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وإحالة أي تجاوزات إلى الجهات المختصة، بما يكفل حماية المواطنين وضمان استقرار تموين المحافظة بمادة الغاز.