أخبار محلية

وفاة وإصابة 137 حالة بحمى الضنك في ذوباب المندب

نافذة اليمن 24/06/2026 02:14 344 مشاهدة
وفاة وإصابة 137 حالة بحمى الضنك في ذوباب المندب

اخبار وتقارير

الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 02:10 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشفت السلطات الصحية في محافظة تعز، عن تسجيل حالتي وفاة و135 حالة إصابة مؤكدة بفيروس حمى الضنك في مديرية ذوباب المندب الساحلية، إثر تفشي الحميات المتزامنة مع موسم الأمطار.

مسؤول الإعلام الصحي بمكتب الصحة بتعز، تيسير السامعي، قال إن مديرية ذوباب المندب شهدت تصاعداً في حالات الإصابة بالحميات، حيث تم رصد 135 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة حتى الآن.

واستجابة لهذا الوضع الوبائي، دشنت السلطات المحلية حملة رش ضبابي طارئة تستمر ثلاثة أيام لمكافحة البعوض الناقل للملاريا والحميات، ضمن تدخلات عاجلة يهدف مكتب الصحة من خلالها إلى تعزيز التدابير الوقائية وحماية سكان المنطقة من مخاطر تفشي الأوبئة.


الاكثر زيارة

اخبار وتقارير

خبر حزين لسكان عدن بشأن الكهرباء.

اخبار وتقارير

خبير في شؤون الجماعة الحوثية يفند بيان "قوات التعبئة" ويحذر.

اخبار وتقارير

كهرباء عدن تخلي مسؤوليتها عن انهياء الخدمة خلال الساعات القادمة.

اخبار وتقارير

بعد شهر من المهلة.. تحقيق يكشف فشل إلزام شركات الأدوية بتثبيت الأسعار واستم.