اطلع وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور انور المهري ، بمعية السفير الياباني لدى بلادنا السيد "يويتشي ناكاشيما" (Yoichi Nakashima)، ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالعاصمة عدن الأستاذ محمد سالم أحمد الشكلية، على سير العمل ومستوى الإنجاز في المشاريع الممولة من الحكومة اليابانية الشقيقة في المعهد التقني بمحافظة عدن.
وقد استمع الوزير والوفد المرافق له إلى شرح تفصيلي حول أهم التدخلات التي تقوم بها الجهة المنفذة، والتي تشمل:
إعادة ترميم وتأهيل القاعات الدراسية والورش التدريبية.
تزويد المعاهد بتجهيزات ومعدات متطورة شملت مجموعة من التخصصات الحديثة المواكبة لاحتياجات ومستجدات سوق العمل.
وفي سياق الزيارة، أعرب الوزير عن جزيل شكره وتقديره للحكومة اليابانية على دعمها السخي لقطاع التعليم الفني، والذي شمل إعادة تأهيل وتجهيز بعض الأقسام المهنية والتقنية في ستة معاهد موزعة على محافظات (عدن، لحج، وتعز)، والذي تشرف على تنفيذه منظمة الهجرة الدولية (IOM).
من جانبه، أكد السفير الياباني على موقف بلاده الداعم للشعب اليمني، مشيراً إلى استمرار تقديم الدعم المؤسسي المتواصل في سبيل تطوير وتعزيز أداء المؤسسات التعليمية والخدمية الحكومية.
حضر هذه الزيارة الاستطلاعية كعامل رئيسي ومهم في إنجاحها وتنسيقها كل من
نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور عديل الطهيش.
وكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة، الدكتور أحمد كليب.
نائب مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن، الأستاذ مراد أحمد هادي.