آخر الأخبار
هل تستغل الشرعية ذلك؟ .. الجوف.. برميل بارود يهدد عرش مليشيا الحوثي   •   "الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية" يمنح أدنوك وشركاءها امتيازاً لتطوير الغطاء الغازي في حقل "باب"   •   رئيس مجلس الجوف الوطني يدعو قبائل اليمن إلى تجاوز الخلافات والاصطفاف لمواجهة الممارسات الحوثية   •   هيئات إعادة إعمار غزة تجتمع في قبرص   •   شرطة التواهي تلقي القبض على متهم شرع في قتل بائع قات بسوق التواهي   •   اختطاف طفل أثناء خروجه من منزله في صنعاء   •   باحث اجتماعي وناشط سياسي جنوبي يشيد بالتجربة الديمقراطية الفرنسية من داخل البرلمان في باريس   •   اسرار | (إذا خرج إلى الضوء سيموت).. وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بتصفية عبد الملك الحوثي ويؤكد: الحساب مفتوح   •   مأساة الضالع: انفجار مقذوف حوثي يحصد أرواح 5 أطفال ويصيب 7 في جريمة مروعة   •   حلف قبائل شبوة يدعو إلى الإستعداد للنفير العام ورفع الجاهزية لأي طارئ يهدد الجنوب (بيان)   •  
أخبار محلية

تعز.. اختتام دورة تدريبية لإدارة النفايات الطبية بمشاركة 42 كادراً صحياً

عدن الغد- أخبار المحافظات 24/06/2026 19:14 264 مشاهدة
تعز.. اختتام دورة تدريبية لإدارة النفايات الطبية بمشاركة 42 كادراً صحياً

صفوان الجبيحي | عدن الغد

اختُتمت صباح اليوم في مدينة تعز أعمال الدورة التدريبية الوطنية الشاملة لإدارة النفايات الطبية والصحة المهنية وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية، بحضور وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق.

واستهدفت الدورة، التي نظمتها الإدارة العامة للبيئة وتغير المناخ بوزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من منظمة اليونيسف وتمويل من البنك الدولي، 42 كادراً صحياً من محافظتي تعز والحديدة، بهدف تعزيز الأداء البيئي والصحي في المرافق الصحية على مستوى المديريات.

وهدفت الدورة، التي استمرت على مدى أربعة أيام، إلى رفع قدرات الكوادر الصحية والفنية في مجال الإدارة السليمة للنفايات الطبية، وتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية، والحد من المخاطر البيئية والاجتماعية في المنشآت الصحية.

وتضمن البرنامج التدريبي، الذي قدمته مدير فرع الإدارة العامة للبيئة وتغير المناخ بالمحافظة الدكتورة أسماء عبد الحق، بمشاركة الدكتور محمود الهليبي، عدداً من المحاور العلمية والتطبيقات النظرية والعملية المتخصصة، التي تسهم في تطوير الممارسات الصحية الآمنة وتحسين بيئة العمل داخل المنشآت الصحية، إلى جانب تعزيز إجراءات الوقاية المهنية وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية.

وفي ختام الدورة، أكدت الدكتورة إيلان عبد الحق أهمية هذه الدورة في تمكين الكوادر الصحية من مواجهة التحديات البيئية والمهنية، مشيدةً بالجهود المشتركة التي أسهمت في نجاحها، ومؤكدةً استمرار الدعم لتعزيز جودة الخدمات الصحية في المحافظة.

وأشارت الوكيلة إيلان، إلى أن تطبيق مخرجات الدورة على أرض الواقع سيسهم في تحسين بيئة العمل، والارتقاء بمستوى السلامة المهنية، وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.