أخبار محلية

الدكتور محمد صالح عثمان.. سفير الطب الشبواني إلى الإقليمية

عدن الغد- محليات 26/06/2026 22:30 136 مشاهدة
الدكتور محمد صالح عثمان.. سفير الطب الشبواني إلى الإقليمية

حين تتألق كفاءات شبوة، فإنها لا تمثل نفسها فحسب، بل ترفع اسم المحافظة واليمن عالياً في المحافل الإقليمية والدولية، وتثبت للعالم أن الأرض التي تعاني الحروب والأزمات لا تزال ولّادة بالعقول والنوابغ الذين يشار إليهم بالبنان.

إن اختيار الدكتور محمد صالح عثمان، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، عضواً في الهيئة التنفيذية لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأمراض الكبد (MENASL) ممثلاً لليمن، هو اعتراف دولي رفيع المستوى بكفاءة طبيب فريد شق طريقه بالجهد والبحث والعطاء المستمر. ومن هنا، نتوجه إليه بخالص التهاني والتبريكات، متمنين له مزيداً من النجاح والتميز.

داخل محافظة شبوة، يجمع الأكاديميون والمرضى على السواء بأن الدكتور محمد صالح عثمان يعد هو علامة فارقة وأحد أفضل الأطباء الذين حظيت بهم المحافظة. ما يميز الدكتور "عثمان" هو تلك الدقة المتناهية في التشخيص والتحليل؛ حيث يتناقل الكثير من المرضى وممن سنحت لهم فرصة العلاج في الخارج، أن فحوصاته وتشخيصاته الطبية تتطابق تماماً مع أعلى المعايير التشخيصية في دول متقدمة طبياً كألمانيا وبعض الدول الأوروبية والعربية.

هذه الدقة والاحترافية وفرت على أبناء شبوة وعموم المحافظات المجاورة عناء السفر وتكاليفه الباهظة إلى الخارج، وجعلت من عيادته مقصداً آمناً لكل من يبحث عن التشخيص الصحيح واللمسة الشافية بإذن الله.

بالتاكيد ان الكفاءات هي ثروتنا الحقيقيةوإن وصول طبيب من قلب شبوة ليمثل اليمن في هيئة إقليمية كبرى مثل (MENASL) يستوجب وقفة جادة ومسؤولة من قِبل السلطة المحلية في المحافظة حيث ان هذه الكفاءات الوطنية الفذة هي الثروة الحقيقية لشبوة، والحفاظ عليها ودعمها هو استثمار في أمن المحافظة الصحي ومستقبلها.

نتطلع من السلطة المحلية أن تولي الدكتور محمد صالح عثمان رعاية وعناية خاصة، تليق بمقامه العلمي وبما قدمه ويقدمه للمجتمع.ونرى إن تكريم مثل هذه القامات، وتقديم التسهيلات لها، ودعم مشاريعها الطبية والبحثية، هو رسالة تشجيع لكل المبدعين من أبناء المحافظة، وتأكيد على أن شبوة تكرم أبنائها المخلصين.

حفظ الله الدكتور محمد صالح عثمان، ونفع به العباد والبلاد، ومزيداً من التألق لشبوانا الإنسانية والعلمية.