آخر الأخبار
أطباء بريطانيون ينعشون رضيعاً وُلد بلا نبض   •   لقاء أمني يناقش ملابسات انفجار مخزن الذخيرة في الممدارة بالعاصمة عدن   •   ياسين التميمي: تحول في الموقف السعودي قد يعيد رسم المشهد اليمني ويطوي صفحة "العشرية السوداء"   •   العميد معتز الحوشبي.. صائغ معادلة الأمن ومحطم مؤامرات الإرهـ,ـاب والخلايا   •   رئيس جامعة لحج يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية العلوم الإدارية والمصرفية في يومها الأول   •   لقاء أمني يناقش ملابسات انفجار مخزن الذخيرة في الممدارة بالعاصمة عدن   •   من المتراس إلى هرم القيادة: العميد معتز الحوشبي.. صائغ معادلة الأمن ومحطم مؤامرات الإرهاب والخلايا ​قوافل البناء والبطولة تسير   •   جماعة الحوثي تفرض رسومًا جديدة على مربي المواشي وأصحاب الحظائر في ريمة وإب   •   جرحى إثر اعتراض مليشيا الحوثي لسيارات قبائل "ذو محمد" في الجوف   •   جابر محمد: البقاء في المشهد بات يتقدم على المشروع السياسي لدى بعض الفاعلين   •  
أخبار محلية

بتوجيهات مدير عام رضوم.. حملة رقابية لمكتب الصناعة والتجارة لضبط الأسعار والمواد المنتهية الصلاحية

عدن الغد- أخبار المحافظات 28/06/2026 16:06 214 مشاهدة
بتوجيهات مدير عام رضوم.. حملة رقابية لمكتب الصناعة والتجارة لضبط الأسعار والمواد المنتهية الصلاحية

بتوجيهات مدير عام مديرية رضوم محافظة شبوة الاستاذ رياض محمد مبارك الحسيني وبمتابعة من مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية الأستاذ قاسم لهيف وبإشراف نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة صالح خميس المقدم وضابط البحث عمر القشاع نفذت حملة رقابية ميدانية صباح اليوم استهدفت عدداً من الأسواق والمحال التجارية بالمديرية في إطار جهود المكتب المستمرة لحماية المستهلك وتعزيز الاستقرار التمويني.

وهدفت الحملة إلى التأكد من التزام التجار وأصحاب المحال بإشهار الأسعار بصورة واضحة بما يضمن حماية حقوق المستهلك وتعزيز الشفافية، إلى جانب التفتيش على السلع والمواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وخلوها من المنتجات المنتهية الصلاحية أو غير المطابقة للاشتراطات المعتمدة.

وخلال الحملة تمكن فريق التفتيش من ضبط عدد من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية المعروضة للبيع حيث جرى التحفظ عليها وسحبها من الأسواق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفقاً للأنظمة النافذة.

وأكد مدير مكتب الصناعة والتجارة الأستاذ قاسم لهيف أن مكتب الصناعة والتجارة بمديرية رضوم سوف يستمر في تنفيذ الحملات الرقابية الميدانية بصورة دورية على مختلف الأسواق والمحال التجارية، داعياً التجار إلى الالتزام بإشهار الأسعار والتقيد بالأنظمة والتعليمات المنظمة للنشاط التجاري ومشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت مخالفته.

ومن جانبه حذر نائب مدير الصناعة بالمديرية جميع التجار من مغبة الجشع والالتزام بالأسعار ومراعاة المواطنين وخاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بلادنا.

كما شدد على مراقبة تاريخ الصلاحية لأن ذلك يحافظ على صحة المستهلك من الأمراض التي قد تنتج عن تناول تلك المواد التي لها تأثيرات صحية.

ويأتي هذا النزول الميداني ضمن جهود مكتب الصناعة والتجارة الرامية إلى تعزيز الرقابة على الأسواق والحفاظ على استقرار الأسعار، وضمان توفير سلع آمنة وسليمة للمواطنين.