أخبار محلية

المحافظ شمسان يناقش أوضاع القطاع الصحي بالمحافظة

عدن الغد- أخبار المحافظات 28/06/2026 16:22 186 مشاهدة
المحافظ شمسان يناقش أوضاع القطاع الصحي بالمحافظة

ناقش محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، صباح اليوم، أوضاع القطاع الصحي بالمحافظة ومستوى الخدمات الصحية المقدمة في المستشفيات الحكومية، وذلك خلال اجتماع ضم قيادة القطاع الصحي ومدراء المستشفيات الحكومية.

وأكد المحافظ شمسان، خلال الاجتماع الذي حضرة وكيل المحافظة لشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق والدكتور فهد النظاري مدير عام مكتب الصحه أهمية تحسين وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والعمل على مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء الإداري والخدمي والطبي في مختلف المرافق الصحية بالمحافظة.

وشدد المحافظ شمسان على ضرورة المتابعة المستمرة لأداء الموظفين، والعمل على تصحيح أوضاع التعاقدات خلال الفترة القادمة، بما يسهم في تعزيز كفاءة القطاع الصحي وتحسين مستوى الخدمات.

وأشاد المحافظ شمسان بالجهود المبذولة والخدمات الطبية التي تقدمها المرافق الصحية الحكومية رغم التحديات والصعوبات القائمة والنزوح المستمر الى محافظة تعز في ظل الحصار الممنهج من قبل مليشيات الحوثي .

من جانبها، استعرضت وكيل المحافظة للشؤون الصحية، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، إلى جانب مدراء المستشفيات الحكومية، تقريراً مفصلاً حول الوضع الصحي بالمحافظة، والصعوبات والمعوقات الإدارية والفنية التي تواجه سير العمل، وفي مقدمتها توفير المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل منظومة الكهرباء بالمرافق الصحية.

وأكد الاجتماع أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجه القطاع الصحي، بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بكفاءة وفاعلية عالية.