أكد محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، حرص السلطة المحلية على دعم القطاع الزراعي باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز الأمن الغذائي، مشددًا على أهمية تفعيل دور الاتحادات والجمعيات والتعاونيات الزراعية في تطوير الإنتاج، وتأهيل المزارعين، وتبني الأساليب الزراعية الحديثة، وبناء منظومة تسويقية فاعلة تعزز جودة المنتجات وقدرتها التنافسية. جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة شبوة سعيد صالح الباراسي، بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة فهد مبروك سالم، حيث جرى استعراض واقع عمل الاتحاد، الذي يضم (25) تعاونية زراعية تعمل في مجالات الإنتاج الزراعي وتربية النحل، إلى جانب مناقشة رؤيته التطويرية الهادفة إلى تحديث أساليب الإنتاج، ورفع كفاءة المزارعين، وتحسين جودة المنتجات، وتعزيز منظومة التسويق الزراعي. كما استعرض رئيس الاتحاد أبرز محاور خطته المستقبلية، والتي تشمل تطوير الإرشاد الزراعي، والتوسع في استخدام البذور والشتلات المحسنة، وإدخال التقنيات الحديثة، ودعم الصناعات التحويلية والاستثمار الزراعي، بما يسهم في تعظيم القيمة المضافة للمنتجات المحلية، وخلق فرص عمل، وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الزراعية بالمحافظة. وأشاد المحافظ بن الوزير بجهود الاتحاد ورؤيته التطويرية، مؤكدًا أن العمل التعاوني يمثل ركيزة مهمة لتنمية الريف وتحسين مستوى دخل المزارعين، ومجددًا التزام السلطة المحلية بدعم القطاع الزراعي وتعزيز الشراكة مع الجهات المختصة، بما يسهم في تنفيذ برامج تنموية مستدامة والارتقاء بالإنتاج الزراعي في محافظة شبوة. كما وجّه مكتب الزراعة والري بتعزيز التنسيق مع الاتحاد والجمعيات الزراعية، وإعداد برامج ومبادرات مشتركة لتطوير الإنتاج، وتوسيع خدمات الإرشاد والتأهيل، والاستفادة من الفرص الاستثمارية، بما يخدم المزارعين ويواكب توجهات التنمية الزراعية الحديثة.
أخبار محلية
المحافظ بن الوزير يطّلع على نشاط الاتحاد التعاوني الزراعي ويؤكد دعم تطوير القطاع الزراعي
اخبار شبوةشبوة عتق