آخر الأخبار
اليمنية تعلن ضوابط جديدة لركاب الترانزيت عبر مطار جدة   •   لوياك تدشن مخيمها الصيفي في لحج في ثلاثة مراكز تعليمية وتدريبية لدعم الأطفال وتمكين النساء   •   لحج تستعد لتنفيذ محطة طاقة شمسية بقدرة 30 ميغاوات لتعزيز خدمة الكهرباء   •   وزارة المالية تجدد تأكيدها المضي بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة التهريب   •   جريمة تُضاف إلى سجل العنف الأسري بمناطق سيطرة الحوثي .. طفلتان تتعرضان للتعذيب على يد زوجة أبيهما في صنعاء   •   ردفان.. إغلاق عدد من المنشآت الطبية والمخازن المخالفة ضمن حملة رقابية واسعة   •   وزير الصناعة يؤكد تعزيز الالتزام بالمعايير الرقابية لحماية قطاع الذهب من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب   •   فاجعة إنسانية تهز الضالع.. سقوط أطفال بين شهيد وجريح بانفجار جسم من مخلفات الحرب   •   عاجل : سقوط 8 أطفال بين شهيد وجريح في الضالع إثر انفجـ,ـار من مخلفـ,ـات الحـ,ـوثي   •   الوزير البكري يؤكد دعمه ومساندته للاتحاد العام لكرة القدم لـ"ذوي البتر"   •  
أخبار محلية

المحافظ شيخ يناقش مع ممثلي منظمة "الأوتشا" التدخلات الإنسانية وتعزيز المشاريع المستدامة

البعد الرابع 22/06/2026 15:34 114 مشاهدة
المحافظ شيخ يناقش مع ممثلي منظمة "الأوتشا" التدخلات الإنسانية وتعزيز المشاريع المستدامة

عقد وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، عبد الرحمن شيخ، في ديوان عام المحافظة، اليوم الإثنين، اجتماعا موسعا مع ممثلي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) برئاسة السيد بيتر ايكايو نائب مدير المكتب، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين السلطة المحلية والمنظمات الدولية العاملة في العاصمة.

ورحب المحافظ شيخ، في مستهل الاجتماع، بممثلي المنظمة الأممية، مؤكدًا أن هذا اللقاء يمثل أهمية بالغة للسلطة المحلية في العاصمة عدن، لما يسهم به من تعزيز التنسيق وتوجيه التدخلات الإنسانية والتنموية بما يتوافق مع أولويات واحتياجات المجتمع المحلي.

واستعرض المحافظ شيخ، خلال الاجتماع، بإيجاز نشاط السلطة المحلية وجهودها في تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات، بدعم الشركاء الإقليميين والدوليين، مشيرًا إلى أنه رغم الظروف الصعبة والتحديات القائمة، فإن الأوضاع العامة في المحافظة مستقرة، لاسيما على الصعيد الأمني.

وأكد المحافظ تطلع السلطة المحلية إلى تعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية من خلال تنفيذ مشاريع تلامس احتياجات المواطنين بشكل مباشر، بما يحقق نتائج ملموسة وأثرًا مستدامًا على حياة السكان.

وجدد المحافظ شيخ التأكيد على أهمية التركيز على المشاريع التنموية المستدامة، والانتقال من التدخلات الإغاثية الطارئة إلى برامج التنمية المستدامة، عبر التنسيق مع السلطات المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي، بما يضمن استدامة المشاريع وتعظيم الاستفادة منها.

وخلال الاجتماع، استعرضت الكتل القطاعية المشاركة، والمتمثلة بقطاعات التعليم، والصحة، والمياه والصرف الصحى، والاستجابة الطارئة، والمأوى ، وإدارة المواقع، والتغذية، والحماية، أبرز ما تم إنجازه خلال عام 2025، إلى جانب الخطط والتطلعات الخاصة بالمشاريع والبرامج الجاري والمزمع تنفيذها خلال العام 2026.

كما ناقش الاجتماع جملة من الاحتياجات والأولويات الإنسانية والتنموية في العاصمة عدن، وسبل تعزيز التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة لضمان تنفيذ تدخلات أكثر فاعلية واستجابة لاحتياجات المجتمع.