آخر الأخبار
مقتل 4 أطفال وإصابة 7 آخرين بانفجار جسم حوثي في الضالع   •   وزير الصناعة يشدد على حماية قطاع الذهب من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب   •   إفتتاح مركز الندوة الشبابي التنموي بجامعة تعز   •   انطلاق الورشة الوطنية لصياغة خارطة طريق المركز الوطني لتبادل المعلومات البحرية في عدن   •   الحوثيون يصعّدون استهداف المدنيين في تعز.. إطلاق نار وقذائف على راعٍ للأغنام ونفوق إحدى مواشيه   •   لجنة الاختبارات بلحج تعقد اجتماعها الاعتيادي لاستعراض الزيارات الميدانية   •   في ذكرى ميلاده.. أشرف عبد الغفور فارس الأدوار التاريخية   •   لجنة مهرجان موسم البلدة السياحي 2026 تواصل اجتماعاتها برئاسة الوكيل الجيلاني لمناقشة الخطة العامة والاستعدادات التنظيمية   •   وزير التعليم العالي يناقش سير العملية الأكاديمية وخطط التطوير المستقبلية في جامعة المهرة   •   شرطة الضالع تدشن أسبوع مكافحة المخدرات بحملة توعوية شاملة   •  
أخبار محلية

وزارة المالية تجدد تأكيدها المضي بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة التهريب

سباء نت- اخبار 22/06/2026 16:40 275 مشاهدة
وزارة المالية تجدد تأكيدها المضي بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية ومحاربة التهريب

عدن - سبأنت:
جددت وزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن، حرصها على الالتزام بالمضي في تنفيذ خطة أولويات الإصلاحات الاقتصادية الشاملة، وذلك وفقاً لقرارات مجلس القيادة الرئاسي وتوجهات الحكومة بهذا الصدد، وبدعم وإسناد من شركاء الحكومة الإقليميين والدوليين في الدول الشقيقة والصديقة والمؤسسات الدولية، من أجل تجاوز التحديات الاقتصادية الصعبة الراهنة وإعادة بناء المسار المالي والاقتصادي للدولة.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة المالية بتصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، شروع الحكومة ووزارة المالية في المرحلة الراهنة بتنفيذ إجراءات تصحيحية مالية وهيكلية مستندة إلى أسس مستدامة لمعالجة الاختلالات في بنية الاقتصاد الوطني، وتعزيز وحشد الموارد العامة للدولة وضمان تدفقها بانتظام إلى خزانة الدولة، بما يضمن تعزيز كفاءة أداء المؤسسات الإيرادية ولا سيّما في وزارة المالية والمصالح التابعة لها، وتمكين الحكومة من الإيفاء بالتزاماتها الحتمية، وتعزيز الثقة القائمة بين مؤسسات الدولة والشركاء الإقليميين والدوليين.

وشدد على ضرورة الالتزام بإنفاذ قرار مجلس القيادة الرئاسي رقم (11) لعام 2025م، لأهميته في تعزيز هيبة الدولة، وضمان استعادة الموارد العامة، وضبط عملية التوريد، وإنهاء فرض أي رسوم وجبايات غير قانونية، وكذا تعزيز رقابة الدولة على مختلف الأوعية الإيرادية والكيانات الاقتصادية، فضلاً عن العمل على ترسيخ وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والحوكمة والمساءلة في الجوانب الإدارية والمالية.. مجدداً التأكيد على أهمية تفعيل دور السلطات الرقابية على كافة مؤسسات الدولة.

وفي هذا السياق، شدد المصدر، على ضرورة التعامل بحزم واتخاذ الإجراءات الرادعة وعدم التساهل والتهاون إزاء أي تجاوزات أو عمليات تهريب، يترتب عليها إنعكاسات سلبية مباشرة في تنمية الموارد العامة.. منوهاً بالأهمية البالغة للالتزام بتنفيذ القرارات والقوانين، لما فيه تحقيق المصلحة الوطنية العليا وتعزيز الموارد العامة للدولة، وتسخيرها لتحسين الأوضاع العامة وبمقدمتها الخدمات الأساسية والأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأختتم المصدر تصريحه، بتجديد التأكيد على أهمية تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة وإسنادها لجهود الحكومة والالتزام بتنفيذ قرارات القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، لا سيّما في هذه المرحلة الصعبة الراهنة التي تعيشها بلادنا، والتي تحتم على الجميع العمل بروح الفريق الواحد والتقيّد بتنفيذ الخطط والقرارات الحكومية والالتزام بالقوانين النافذة، وذلك لتحقيق نجاح خطة الإصلاحات الاقتصادية الشاملة وتحقيق تعافي الاقتصاد الوطني المنشود.