تاريخ النشر: 23.06.2026 | 00:43 GMT
قال الخبير العسكري الروسي أندريه ماروتشكو إن القوات الأوكرانية بدأت سحب قواتها ومعداتها من المناطق الشمالية والشمالية الغربية لمدينة قسطنطينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
يأتي ذلك في ظل استمرار التقدم الميداني للقوات الروسية في محيط المدينة.
وأوضح ماروتشكو، في تصريحات لوكالة "تاس" الروسية، أن هذه المناطق تحولت عمليا إلى "منطقة رمادية"، مشيرا إلى أن القوات الروسية تعمل حاليا على تمشيطها وتأمينها بشكل كامل.
وأضاف أن استكمال عمليات التمشيط وإزالة جيوب المقاومة المتبقية سيفتح المجال أمام إعلان السيطرة الكاملة على المدينة، لافتا إلى أن الوحدات الروسية تواصل ملاحقة المجموعات الأوكرانية المتفرقة داخل المنطقة.
وأشار الخبير العسكري إلى أن الانسحاب الأوكراني يأتي نتيجة الضغط المتزايد الذي تمارسه القوات الروسية على محاور القتال في قسطنطينوفكا، التي تعد إحدى النقاط المهمة في شبكة الدفاعات الأوكرانية في دونيتسك.
المصدر: تاس