إقتصاد

سهم سبيس إكس يواصل الخسائر ويفقد 400 مليار دولار من قيمته

المشهد العربي 23/06/2026 14:54 286 مشاهدة
سهم سبيس إكس يواصل الخسائر ويفقد 400 مليار دولار من قيمته

الثلاثاء 23 يونيو 2026 14:52:49

استأنف سهم شركة "سبيس إكس" مساره الهبوطي خلال تعاملات ما قبل افتتاح جلسة السوق الأمريكي، بتأثير من عمليات بيع مكثفة وضعت ضغوطاً كبيراً على الأداء السوقي للشركة، مما أسفر عن تبديد نحو 400 مليار دولار من قيمتها الرأسمالية.

وسجل سهم الشركة المملوكة للملياردير "إيلون ماسك" تراجعاً إضافياً بنسبة 3.75%، بحلول الساعة 11:59 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وجاء هذا التراجع امتداداً لهبوط حاد تجاوزت نسبته 16% في الجلسة السابقة، ليستقر السهم عند مستوى 154.60 دولار، وتصل القيمة السوقية الإجمالية للشركة إلى تريليوني دولار.

ودفعت هذه الموجة البيعية شركة الفضاء إلى التراجع للمرتبة السابعة في قائمة أكبر الشركات العالمية من حيث القيمة السوقية، حيث باتت تتخلف في الترتيب عن عمالقة التكنولوجيا "إنفيديا"، و"آبل"، و"ألفابت"، و"مايكروسوفت"، و"أمازون"، و"تي إس إم سي".