آخر الأخبار
وزير الزراعة والري والثروة السمكية يدشن العمل بالمحجر البيطري في عدن   •   وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد بالقضاء على عبدالملك الحوثي إذا خرج من مخبئه   •   تحت لافتة التعبئة العامة.. حملة حـ,ـوثية شرسة لجمع المقاتلين والزج بهم في خطوط التماس   •   مدير جوازات عدن: إنجاز المعاملات خلال 3 أيام فقط وفرعنا أصبح نموذجاً في أداء عمله وإنهاء معاناة المواطن   •   وزير المياه يبحث مع نائب ممثل اليونيسف في اليمن دعم قطاع المياه والإصحاح البيئي   •   وزير التعليم الفني يبحث مع السفير الياباني مشاريع تطوير المعاهد التقنية   •   رئيس وزراء لبنان: الانسحاب الإسرائيلي هدفنا الأساسي من المفاوضات   •   بتعاون أممي.. الجمارك تختتم دورة تدريبية متخصصة في الرقابة على الركاب والبضائع   •   باتيس يشيد بالميسري: وجدته شامخاً بروحه الوطنية العالية وحريصاً على استقرار اليمن   •   تكريم المحافظ بن الوزير تقديراً لإسهاماته في تعزيز الاستثمار والارتقاء بالخدمات الصحية بشبوة   •  
أخبار محلية

المكتب التنفيذي بالضالع يعقد اجتماعاً بمدراء عموم المديريات ويؤكد مضاعفة الجهود لتعزيز الموارد المالية

عدن الغد- أخبار المحافظات 24/06/2026 15:48 214 مشاهدة
المكتب التنفيذي بالضالع يعقد اجتماعاً بمدراء عموم المديريات ويؤكد مضاعفة الجهود لتعزيز الموارد المالية

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة الضالع، صباح اليوم، اجتماعاً موسعاً برئاسة وكيل المحافظة العميد صالح أحمد صالح، ضم مدراء عموم مديريات المحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات ومتابعة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد قائد القبة، لمناقشة عدد من القضايا الخدمية والتنموية والمالية المرتبطة بأداء السلطات المحلية في المديريات.

وفي مستهل الاجتماع، نقل وكيل المحافظة توجيهات المحافظ القاضية بمضاعفة الجهود وتحسين مستوى الأداء الإداري والمالي، والعمل على تعزيز الموارد المحلية وتنمية الأوعية الإيرادية بما يسهم في دعم المشاريع الخدمية والتنموية وتلبية احتياجات المواطنين في مختلف المديريات.

واستعرض الاجتماع جملة من الصعوبات والتحديات التي تواجه المديريات في مختلف القطاعات، وبحث المعالجات المناسبة لها، إلى جانب مناقشة آليات تطوير الأداء المؤسسي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المجتمعون أهمية رفع كفاءة التحصيل المالي وتعزيز الموارد المحلية باعتبارها ركيزة أساسية لتمكين السلطات المحلية من تنفيذ برامجها وخططها التنموية، مشددين على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل المالي والإداري.

كما جمع الاجتماع مدراء الموارد المالية ومدير مكتب المالية بالمحافظة، حيث جرى مناقشة مستوى التحصيل المالي في المديريات، والوقوف أمام أوجه القصور والمعالجات المطلوبة، واتخاذ عدد من الإجراءات والقرارات اللازمة بحق المكاتب ومدراء المديريات المتخلفين عن أداء واجباتهم، بما يعزز الانضباط ويرفع من كفاءة الأداء.

وجدد الاجتماع التأكيد على توجيهات محافظ المحافظة بضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، وتعزيز التنسيق بين مختلف الجهات المعنية، بما يحقق نقلة نوعية في مستوى الأداء المالي والإداري، وينعكس إيجاباً على تحسين الخدمات ودفع عجلة التنمية في محافظة الضالع.