آخر الأخبار
وزير الداخلية يبحث مع السفير الياباني ومدير وكالة "جايكا" أوجه التعاون في المجال الأمني   •   التربية في صنعاء تعلن نتائج الاختبارات النهائية لطلاب المعاهد التقنية والمهنية وأسماء أوائل الجمهورية   •   #السعوديه_حليف_الحـ,ـوثي .. غضب جنوبي يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي   •   مزارعو الجوف يصعّدون احتجاجاتهم للمطالبة بمستحقات القمح المحتجزة لدى مليشيا الحوثي   •   برعاية معالي وزير المالية .. بدء ورشة عمل وطنية في عدن حول مرصد الإنفاق الاجتماعي في اليمن   •   سيناريوهات المجموعة الثانية في كأس العالم 2026: ماذا تحتاج كندا وسويسرا والبوسنة وقطر للتأهل   •   تصاعد القمع مع اتساع الغضب الشعبي.. الحوثيون يواجهون الانهيار المعيشي بالاختطافات وملاحقة الأصوات الحرة   •   دراسة: تفضيل البصل قد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم   •   "الصحة العالمية" تصنف موجات الحر في أوروبا كحالة طوارئ صحية وتدعو لتدخل مناخي عاجل   •   الجمارك تختتم دورة تدريبية متخصصة في الرقابة على الركاب والبضائع بتعاون أممي   •  
أخبار محلية

تكريم المحافظ بن الوزير تقديراً لإسهاماته في تعزيز الاستثمار والارتقاء بالخدمات الصحية بشبوة

عدن الغد- أخبار المحافظات 24/06/2026 16:50 192 مشاهدة
تكريم المحافظ بن الوزير تقديراً لإسهاماته في تعزيز الاستثمار والارتقاء بالخدمات الصحية بشبوة

تسلّم محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، درع التقدير والعرفان من إدارة مستشفى عافية التخصصي، تقديراً لدوره البارز وجهوده المستمرة في دعم الاستثمار وتعزيز مقومات نجاحه، وما حققته المحافظة من تحسن ملحوظ في بيئة الأعمال والاستقرار الذي أسهم في استقطاب المشاريع النوعية، لاسيما في القطاع الصحي.

وجاء ذلك خلال لقائه مدير عام مستشفى عافية التخصصي الدكتور عادل عبدالله قشوان، الذي استعرض أمام المحافظ مستوى التطور اللافت الذي يشهده القطاع الصحي بالمحافظة، وما تحقق من نقلة نوعية في الخدمات الطبية والتخصصية والبنية الصحية خلال السنوات الأخيرة، سواء على مستوى القطاع الحكومي أو القطاع الاستثماري الخاص.

وأكد الدكتور قشوان أن محافظة شبوة تشهد مرحلة غير مسبوقة من التطور في القطاع الصحي، انعكست بصورة مباشرة على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وأسهمت في الحد من معاناتهم وتقليص الحاجة إلى السفر خارج المحافظة لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن هذا التحول جاء نتيجة توفر بيئة مستقرة ومحفزة للاستثمار وتكامل الجهود بين مختلف الجهات المعنية.

كما استعرض حجم الاستثمارات التي شهدها مستشفى عافية التخصصي، والخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية التي يقدمها، إضافة إلى خططه التطويرية المستقبلية الهادفة إلى توسيع نطاق خدماته وإدخال تخصصات وتجهيزات حديثة تواكب احتياجات المجتمع وتسهم في تعزيز جودة الرعاية الصحية بالمحافظة.

من جانبه، عبّر المحافظ بن الوزير عن تقديره لهذه اللفتة التكريمية من إدارة مستشفى عافية التخصصي، مؤكداً أن دعم وتشجيع الاستثمار يمثل خياراً استراتيجياً للسلطة المحلية، انطلاقاً من دوره الحيوي في تحسين الخدمات العامة وتعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل وتحريك عجلة التنمية في مختلف القطاعات

وجدد المحافظ دعوته للمستثمرين ورجال الأعمال إلى الاستفادة من الفرص الواعدة التي تزخر بها محافظة شبوة، مؤكداً استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات الممكنة وتذليل الصعوبات أمام المشاريع الجادة التي تحقق قيمة مضافة للمحافظة وتسهم في تلبية احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن ما تنعم به شبوة من أمن واستقرار وتوافر للمقومات الاقتصادية والبنية الداعمة للاستثمار، جعلها واحدة من أبرز المحافظات الجاذبة للمشاريع الاستثمارية والتنموية، الأمر الذي انعكس على حجم الاستثمارات القائمة ومستوى الخدمات المتنامي في عدد من القطاعات الحيوية.

وأشاد المحافظ بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى عافية التخصصي، معتبراً إياه نموذجاً ناجحاً للاستثمار المسؤول الذي يسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بما يخدم مسيرة التنمية ويلبي تطلعات أبناء المحافظة نحو خدمات أكثر جودة وكفاءة.