وخلال حديثه مع كاميرا برنامج "ET بالعربي"، أوضح معتصم النهار أن التغيير الذي شهده جسمه لم يكن نتيجة حمية قاسية أو معاناة مع زيادة كبيرة في الوزن، بل جاء ثمرة اتباع نمط حياة صحي، والاهتمام بالعناية بجسده بصورة أفضل.
وأكد أن خسارة الوزن بالنسبة إليه تعدّ أمراً إيجابياً، موضحاً أنه لم يكن يعاني من السمنة أو النحافة، لكنه كان يواجه مشكلة تتعلق بوجود دهون حشوية داخل الجسم، ومع التخلص منها؛ بدأ الجميع يلاحظ الفارق في شكله الخارجي.واستطرد قائلاً: �أعتبر خسارة الوزن بطريقة صحية نعمة من رب العالمين، وبشكل عام أنا لست بديناً ولا نحيفاً، لكن كانت لديَّ بعض المشكلات والدهون الحشوية، ومع التخلص منها؛ بدأ الناس يلاحظون الفرق.
وأشار إلى أن التغيير الذي لفت انتباه الجمهور يعود بشكل أساسي إلى التخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم، وهو ما انعكس بصورة واضحة على ملامحه وهيئته العامة