قبل 3 دقائق
- المشهد اليمني
استأنفت عملاق النفط السعودي، شركة أرامكو، تحميل النفط في ميناء رأس تنورة، اليوم الجمعة، بعد توقف دام قرابة أربعة أشهر.
وأفادت بيانات شحن لمجموعة بورصات لندن، أن ناقلتين عملاقتين شوهدتا تحملان النفط الخام في الميناء في حين تنتظر ثالثة على مقربة منهما التحميل، حيث تبلغ سعة كل ناقلة عملاقة مليوني برميل من النفط.
وأظهرت البيانات أن الشركة السعودية العملاقة للنفط أجرت آخر عملية تحميل لشحنات من ميناء رأس تنورة في الثامن من مارس وكانت متجهة إلى الصين، واضطرت إلى تحويل جميع صادراتها إلى ميناء ينبع على البحر الأحمر بعد إغلاق إيران لمضيق هرمز خلال الحرب مع الولايات المتحدة وإسرائيل ومنعها السفن من دخول الخليج.