الأحد 28 يونيو 2026 13:56:13
كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "فاينانشال تايمز" أن شركة "أبل" تسعى للحصول على موافقة من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستيراد رقائق ذاكرة من شركة "تشانغشين ميموري تكنولوجيز" (CXMT) الصينية، المدرجة ضمن القائمة السوداء للبنتاجون.
وتحاول الشركة المصنعة لهواتف "آيفون" تجاوز القيود الأمنية المفروضة على الشركات الصينية بهدف معالجة الضغوط المالية الناجمة عن الارتفاع الكبير في أسعار رقائق الذاكرة العالمية.
ووفقاً للتقارير، أجرت "أبل" اتصالات مكثفة مع وزارة التجارة ومسؤولين في البيت الأبيض وحلفاء لها في واشنطن منذ أكثر من شهر، في خطوة تعكس التحديات المتزايدة التي تواجهها عمالقة التكنولوجيا الأمريكية في الموازنة بين متطلبات الأمن القومي والحاجة إلى خفض تكاليف الإنتاج.