آخر الأخبار
قرار رئاسي يعيد ترتيب المشهد العسكري.. تعيين أحمد تركي مستشارًا لشؤون الدفاع والأمن وترقيته إلى رتبة فريق   •   المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية ينظم حلقة نقاشية في تعز لبحث آليات تعزيز الأداء السياسي والشراكة الوطنية   •   محافظ أبين والصندوق الاجتماعي للتنمية يوقعان اتفاقية استراتيجية لإطلاق برنامج (وسام قائد) لتمكين المبادرات المجتمعية   •   الحزن يخيم على المملكة العربية السعودية بعد هذا المصاب الكبير   •   بعد اغتيال عيضة.. سلطة إخوان مأرب تخفي الصحفي "هزاع" قسرياً بعد حضوره فعالية مدنية   •   دعوات لوقف قطع الأشجار في عدن ومطالبات بمحاسبة المتسببين   •   بمشاركة اليمن.. انطلاق برنامج محاكاة منظمة المرأة العربية لتأهيل الشباب حقوقياً وقيادياً   •   الحوثيون يوسعون انتهاكاتهم وفرض جبايات جديدة على اليمنيين   •   شرطة القاهرة تضبط عصابة احتيال وسرقة تستهدف المواطنين داخل باصات الأجرة   •   اسرار | بالتفاصيل- تفاصيل جديدة في قضية اغتيال الشاعر بعدن ظهور متهم جديد   •  
أخبار محلية

الإعدام لقاتل أنجل الشعيبي وتأييد حبس قاتل باطويل

نافذة اليمن 28/06/2026 20:46 369 مشاهدة
الإعدام لقاتل أنجل الشعيبي وتأييد حبس قاتل باطويل

شهدت العاصمة عدن، اليوم الأحد، تطورات قضائية بارزة في قضيتين أثارتا اهتمامًا واسعًا، بعد أن أيدت محكمة الاستئناف الحكم الابتدائي في قضية مقتل الشاب عمر باطويل، بالتزامن مع إصدار محكمة صيرة الابتدائية أحكامًا متفاوتة في قضية مقتل رجل الأعمال عبدالله قاسم أحمد صالح، المعروف بـ"أنجل الشعيبي"، وصلت إلى الإعدام قصاصًا بحق المتهم الرئيسي.

وأكدت محكمة الاستئناف في عدن تأييد الحكم الابتدائي الصادر بحق المتهم إيهاب الهمامي، بعد إدانته بجريمة القتل العمد للمجني عليه عمر باطويل، مع إسقاط حد القصاص لعدم توافر شاهدي عدل وفقًا لما انتهت إليه المحكمة.

وقضى الحكم بمعاقبة المدان بالحبس لمدة ثماني سنوات تعزيرًا، استنادًا إلى اقتناع المحكمة بثبوت الجريمة من خلال القرائن والأدلة المقدمة، وذلك وفقًا لأحكام المادة (234) من قانون الجرائم والعقوبات، لينهي بذلك مرحلة التقاضي الثانية في القضية.

وفي تطور قضائي آخر، أصدرت محكمة صيرة الابتدائية برئاسة القاضي نزار محمد السمان حكمها في قضية مقتل رجل الأعمال عبدالله قاسم أحمد صالح "أنجل الشعيبي"، حيث أدانت المتهم أشرف سمير أشرف محمد عبدالغفور بارتكاب جريمتي السرقة التعزيرية والقتل العمد، وقضت بمعاقبته بالإعدام قصاصًا.

كما قضت المحكمة بحبس المتهم يوسف وائل عوض ناصر سبع سنوات بعد إدانته بتقديم المساعدة التبعية للفاعل المباشر في ارتكاب جريمة القتل.

وأدانت المحكمة كلًا من شادية (فتون) عبدالله قاسم أحمد صالح، ويسرى عبدالله قاسم أحمد صالح، بارتكاب جريمة الشروع في القتل والمساهمة الجنائية التبعية بالمساعدة والتحريض، وقضت بسجن كل منهما عشر سنوات.

وقضى الحكم كذلك بإدانة منار سمير أشرف محمد عبدالغفور بالتحريض على ارتكاب جريمة القتل، ومعاقبتها بالحبس أربع سنوات، فيما أدين كل من صالح محمد عبدالله علي عرار، وريما محمد عوض أبوبكر، بتهمة تضليل القضاء، وحكم عليهما بالحبس ستة أشهر مع وقف التنفيذ.

وشمل منطوق الحكم مصادرة الهواتف الخاصة بالمدانين المحرزة لدى النيابة العامة، وإعادة بقية المضبوطات إلى أصحابها، إضافة إلى إلزام جميع المدانين بدفع خمسة ملايين ريال يمني، بالتساوي، لأولياء دم المجني عليه مقابل نفقات التقاضي.