إقتصاد

استئناف حركة ناقلات الأسمدة الهندية عبر مضيق هرمز

المشهد العربي 22/06/2026 20:32 361 مشاهدة
استئناف حركة ناقلات الأسمدة الهندية عبر مضيق هرمز

الاثنين 22 يونيو 2026 20:32:15

أعلنت الحكومة الهندية عن عبور 4 سفن شحن محملة بالأسمدة عبر مضيق هرمز خلال الأسبوع الماضي، مؤكدة أنها في طريقها حالياً نحو الموانئ الهندية لاستكمال عمليات التفريغ.

وتعد هذه الخطوة مؤشراً على تحسن الأوضاع في الممر المائي الاستراتيجي، وذلك عقب إعلان نيودلهي في الأسبوع الماضي عن تعطل 16 سفينة شحن كانت تحمل على متنها ما يقارب 700 ألف طن من الأسمدة، حيث تسببت التوترات الإقليمية حينها في فرض قيود واضطرابات لوجستية أعاقت حركة السفن عن الوصول إلى وجهاتها المحددة.