آخر الأخبار
تقرير حقوقي يوثق نحو 1900 حالة تعذيب في سجون الحوثيين منذ 2018 بينها مئات الوفيات   •   لليوم الثالث على التوالي.. المسيمير تنتفض رفضاً لإقالة القائد محمد علي الحوشبي وتحذيرات شعبية من عودة الفوضى والانفلات الأمني   •   فرار ضباط من مناطق سيطرة الحوثيين إلى مأرب   •   لوكسمبورغ مقراً أوروبياً لبنك دفاعي جديد مقره الرئيسي في كندا   •   المفتش العام للقوات المسلحة يلتقي سفيري الاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا لبحث المستجدات   •   مؤسسة المياه بساحل حضرموت وUNDP تبحثان تعزيز الشراكة وتنفيذ مشاريع استراتيجية في قطاعي المياه والصرف الصحي   •   إليسا تسترد «مملكتها الرقمية» بحكم قضائي نهائي وتشكر القضاء الإماراتي على عدالته   •   تقرير ميداني يكشف الجاهزية العالية للقوات المسلحة الجنوبية في الجبهة الأمامية والداخلية بمحافظة الضالع   •   الخنبشي: لن يفلت المتورطون في اغتيال الصحفي عيضة من العقاب   •   أبين .. إصابة امرأة وتدمير منزل باشتباكات قبلية في لودر   •  
أخبار محلية

الإرياني يجتمع بقيادة قناة سبأ ويؤكد دور الإعلام في دعم برنامج الإصلاحات وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد

عدن الغد- أخبار المحافظات 26/06/2026 18:28 228 مشاهدة
الإرياني يجتمع بقيادة قناة سبأ ويؤكد دور الإعلام في دعم برنامج الإصلاحات وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد

عقد وزير الإعلام، معمر الإرياني، اجتماعا بقيادة قناة سبأ الفضائية، بحضور رئيس القناة خالد عليان، ومديري العموم.

وفي مستهل الاجتماع، نقل الإرياني تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، وإخوانه أعضاء المجلس، ودولة رئيس الوزراء الدكتور شائع الزنداني، وتقديرهم للدور الذي يضطلع به الإعلام الوطني، باعتباره أحد أهم خطوط الدفاع عن الهوية الوطنية، ومسؤولا عن مواجهة المشروع الحوثي وأفكاره المتطرفة، وتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطره على الدولة والمجتمع ومستقبل اليمن.

ووجه الإرياني بتعزيز الشراكة بين وسائل الإعلام ومؤسسات الدولة خلال المرحلة المقبلة، في ظل توجه الحكومة لتنفيذ حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والإدارية، وتعزيز الشفافية، ومكافحة الفساد، وترسيخ مبادئ الحوكمة، مشيرا إلى أن الإعلام شريك رئيس في شرح أهداف هذه الإصلاحات، وتعزيز ثقة المواطنين بها، بما يسهم في دعم جهود الدولة وتحقيق تطلعات الشعب اليمني.

وأكد الإرياني أن انطلاق قناة سبأ الفضائية من مدينة مأرب يمنحها ميزة استثنائية لتسليط الضوء على المحافظة التي تحولت إلى نموذج للصمود والتنمية، وحاضنة لرموز وطنية وقامات نضالية أسهمت في معركة استعادة الدولة، لافتًا إلى أهمية إبراز هذه النماذج الوطنية وتعزيز حضورها في المحتوى الإعلامي للقناة.

وشدد على ضرورة أن تبقى القناة قريبة من قضايا المواطنين والنازحين وهمومهم اليومية، بما يعكس رسالتها الوطنية والإنسانية، ويجسد دور الإعلام في نقل الواقع والدفاع عن مصالح الناس.

وأشاد الوزير بالنجاحات التي حققتها القناة في مجال الإعلام الرقمي، مثمنا إطلاق نافذة إعلامية باللغة الإنجليزية أسهمت في إيصال الرسالة اليمنية إلى أبناء الجاليات اليمنية في الولايات المتحدة وأوروبا ومختلف دول العالم، وتقديم صورة مستمرة عن تطورات الأوضاع في اليمن للرأي العام الخارجي.

وعلى هامش الاجتماع، اطلع وزير الإعلام والوفد الإعلامي المرافق له على سير العمل ومستوى الأداء البرامجي والإخباري والفني، في إطار متابعة الوزارة للمؤسسات الإعلامية الوطنية، وتعزيز دورها في خدمة المعركة الوطنية واستعادة مؤسسات الدولة.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل حول نشاط القناة، وما شهدته من تطور خلال الأشهر الستة الماضية منذ تدشينها رسميًا، كما طاف بمختلف مرافقها، واطلع على الاستوديوهات والتجهيزات الفنية، وغرف الإنتاج والبث، وآليات العمل الإعلامي التي تنفذها الكوادر الوطنية في المجالات الإخبارية والبرامجية والإنتاجية، إضافة إلى الخارطة البرامجية التي تضم برامج مباشرة ومسجلة، وأعمالًا وثائقية، وإنتاجا رقميا متنوعا.

كما شملت الزيارة الإدارة العامة للإعلام الرقمي، حيث استمع الوزير إلى شرح حول استراتيجية الحضور الرقمي للقناة، ومستوى انتشار محتواها عبر منصات التواصل الاجتماعي، والنتائج التي حققتها في الوصول إلى الجمهور داخل اليمن وخارجه